عام الأرقام القياسية لشركة “غروهي” بحصادها 63 جائزة تصميم

عام الأرقام القياسية لشركة “غروهي” بحصادها 63 جائزة تصميم

عام الأرقام القياسية لشركة “غروهي” بحصادها 63 جائزة تصميم

* العام 2018 سجّل رقماً قياسياً من حيث عدد الجوائز في تاريخ شركة غروهي

* حصدت أحدث الابتكارات كلها جوائز مرموقة

* بحصاده 19 جائزة، أصبح نظام الأمن المائي GROHE Sense المنتج الأكثر فوزاً بالجوائز في مجموعة منتجات غروهي

بيروت، في 4 آذار 2019: بصفته أحد الركائز الأربعة للعلامة التجارية، يشكل التصميم عنصراً أساسياً من قيم “غروهي”. والهوية المرئية القوية وقيمتها التي يتم تكريمها بجوائز مرموقة يتولّى تطويرها قسم التصميم الداخلي الذي يضم عشرين مصمماً عالمياً. ففريق عمل نائب رئيس قسم التصميم في “غروهي” مايكل سيوم، يولي أهمية كبرى لثلاثة عناصر رئيسية لكل عملية تصميم: أولاً تطوير المنتج يتمحور حول المستهلك مع الأخذ بالاعتبار تجربة المستهلك بشكل متكامل؛ وثانياً المنتج عليه أن يكون بديهياً قادراً على تكوين ارتباط عاطفي مما يجعله متعة للمستهلكين يتفاعلون معها لفترة طويلة وأن يحقق التوازن الأمثل بين الجمالية والوظيفة؛ وثالثاً فلسفة التصميم تعتبر أساس كل تصاميم منتجات “غروهي” وتحظى باعتراف المجتمع الإبداعي بشكل واسع. والدليل هو الرقم القياسي الذي سجلته “غروهي” بحصادها 63 جائزة تصميم تكريماً لعمل فريق التصميم في العام 2018. والتكريم الأبرز كان أن أحدث الابتكارات حصدت كلها جوائز كبرى- من الابتكارات الرقمية، إلى مجموعات صنابير المطبخ والحمامات، وتشكيلات السيراميك، وصولاً إلى أنظمة الاستحمام مروراً بلوحات الدفق المعمارية.

القصة وراء خمسة من منتجات غروهي المميزة

1. نظام الأمن المائي GROHE Sense الحائز على 19 جائزة منذ إطلاقه منها جائزة التصميم الذهبية الدوليّة عن فئة التميّز

وحول الموضوع، قال مايكل روتركوس، الرئيس التنفيذي لشركة “غروهي آي جي”: “مع إطلاقنا نظام الأمن المائي Grohe Sense افتتحنا نطاق عمل جديد لشركة “غروهي”. فإطلاق أول منتج يعتمد على تقنية إنترنت الأشياء يمثّل بداية تحقيق رؤيتنا التي تصبة إلى رقمنة حلول المياه، إلا أن ما لم نغيّره هو التصميم الإستثنائي، فحتى ونحن نضع تصميماً لقبو أو لأي مكان لا يحتاج لتصميم داخلي، خصّصنا لنظام Sense شكلاً فريداً”.

من جهته قال مايكل سيوم، نائب رئيس قسم التصميم في “غروهي”: “بالنسبة لي، يجسّد نظام الأمن المائي Grohe Sense المستوى التالي من التصميم. إنها المرة الأولى التي نطوّر فيها تصميماً لمنتج يعتمد على تقنية

إنترنت الأشياء. كان علينا أن نفكّر بتصميم يلائم احتياجات واجهة الاستخدام الرقمية ويحث على التفاعل مع التركيز على تجربة المستخدم النهائي، ومن هنا جاء التصميم بسيطاً أنيقاً ومميزاً”.

2. نظام التحكّم برشاش الاستحمام Grohe SmartControl الحائز على 7 جوائز منذ إطلاقه منها جائزة Red Dot للتصميم

قال ماريو فوكس، رئيس قسم إدارة فئة رشاشات الإستحمام في شركة غروهي آي جي: “تجربة الاستحمام المنعشة لا يجوز أن تكون معقدة، لذا طوّرنا تكنولوجيا Grohe SmartControl الذكية. وتتيح وحدة التحكّم البسيطة بالضغط والدوران للمستخدمين إمكانية التحكّم بحجم تدفق وحرارة المياه بدون جهد، واختيار نوع الرذاذ المفضّل والتنقّل بين رشاشي الإستحمام الرأسي واليدوي، ما يضمن تجربة استخدام سهلة ومثالية تتوافق مع متطلبات كل مستخدم”.

من ناحيته، قال دوارتي سلفادور، مدير التصميم الإبداعي في شركة غروهي آي جي: “يتماشى التصميم البسيط مع تجربة الإستحمام الديناميكية. فقد طوّرنا الأشكال الهندسية البسيطة الصرف وأولينا اهتمامنا للفاصيل مثل أيقونات التحكّم EasyLogic البديهية والكبيرة، والترميز عبر الألوان والتصميم الدقيق لأزرار الضغط. فقد صمّمنا كل جزء من أجزاء هذا المنتج لتوفير تجربة استحمام تتماشى مع مختلف أذواق المستخدمين ببساطة وسلاسة”.

3. النظام المائي Grohe Blue Home الحائز على 16 جائزة منذ إطلاقه أبرزها الجائزة الأيقونية للابتكار في التصميم الداخلي عن فئة أفضل الأفضل

قال فرانك سبيكرمان، رئيس قسم إدارة فئة المطبخ في شركة غروهي آي جي: “مع Grohe Blue Home ابتكرنا مصدراً لمياه المستقبل، فهو يوفّر المياه العادية والفوارة ونصف الفوارة المبرّدة والمفلترة من الصنبور إلى المائدة. وفيما نعيش في عالم يغرق رويداً رويداً في بحر من المنتجات البلاستيكية، يعتبر نظامنا المائي ابتكاراً يتوقع أن يغيير في سلوكنا مما يتيح حياة خالية من البلاستيك”.

أما بيغوم تومروك، أحد كبار المصممين في شركة غروهي آي جي” فقال: “تعتمد تصاميم مجموعة منتجات Grohe Blue Home الأنيقة السرمدية على التقاطع بين هيكلين هندسيين بسيطين- هما الأجسام الأسطوانية لوصلة الصنبور ولوحدات التحكّم. يتم التحكّم بمياه الصنبور من خلال رافعة كلاسيكية، بينما يتم التحكم بصنبور مياه الشرب عبر واجهة استخدام ذكية معرّفة بالرموز الأساسية. كما توفّر مختلف الأشكال C وU وL حرية تصميم أكبر في أي مطبخ عصري، وتتيح للمستخدم سحب المرشات للأمام أو للأسفل بحرية تامة”.

4. مجموعة صنابير المطبخ Grohe Essence Professional الحائزة على 9 جوائز منها جائزة iF الذهبية للتصميم

قال جيرارد ستارم، الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة “غروهي آي جي”: “تستخدم الصنابير في معظم المطابخ حتى 90 مرة يومياً، بينما يصل استخدامها بين أوساط هواة الطبخ حتى مئات المرات بطرق أكثر تطلّباً. ومن المرشة القابلة للدوران 360 درجة إلى النظام المغنطيسي سهل الاستخدام EasyDock M الخاصة بالرأس المعدني مزدوج الرش، تم تصميم كل تفصيل مجموعة صنابير Grohe Essence Professional ليكون الاستخدام سهلاً. ويعتبر خرطوم santoprene الصحي المجهّز بتكنولوجيا GrohFlexx سهل التنظيف ويتوفّر بعشرة ألوان ليتوافق مع مختلف تصاميم المطابخ”.

وأضاف هانس لوبرميير، أحد كبار المصممين في شركة “غروهي آي جي”: “مع التصميم الانسيابي الهندسي لمجموعة منتجات Grohe Essence Professional نضع الجمال في خدمة المنفعة. فمن خلال طرح التحوّلات العضوية القابلة للتحكم التي تندمج بسلاسة مع خرطوم السيليكون المرن على شكل U، أضفينا لمسة ناعمة على الشكل الهندسي المحوري. وحرصنا من خلال مجموعة Essence Professional على تحقيق المعادلة الذهبية للنسب المتوازنة تماماً مما يوفر تصميماً لا تحده فترة زمنية.

5. مجموعة صنابير Grohe Lineare الحائزة على 9 جوائز منذ إطلاقها منها الجائزة الألمانية للتصميم

قال ألكسندر بوهل، رئيس قسم إدارة فئة الحمام في “شركة غروهي آي جي”: “بمقاساتها الرفيعة وتركيبتها الصرف للأشكال الدائرية والمربعة، توفر مجموعة Grohe Lineare مرونة كبيرة من حيث خيارات التصميم للحمام”. وأضاف ميركو غوتزن، مدير التصميم إبداعي في شركة “غروهي آي جي”: “ترمز مجموعة Grohe Lineare إلى البساطة الحسية. فقد تم اختصارها لتقتصر على العناصر الأساسية مما أوصلنا إلى أرفع تصميم ممكن. وهي تعتمد على شكلين هندسيين بسيطين هما الأجسام الأسطوانية وأشكال مستطيلة رفيعة من للمسكات والصنابير تستحدث تركيبات متجانسة جميلة”.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع التالية: www.grohe.com أو متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي التالية: LinkedIn ,Instagram ,Twitter ,Facebook و YouTube.