خلال مؤتمر صحافي حاشد  الاعلان رسمياً عن استضافة جولة من بطولة  “ريد بل للقفز في المياه” عن صخرة الروشة

خلال مؤتمر صحافي حاشد الاعلان رسمياً عن استضافة جولة من بطولة “ريد بل للقفز في المياه” عن صخرة الروشة

تمّ الاعلان رسمياً عن استضافة لبنان الجولة الخامسة من بطولة “ريد بل للقفز في المياه”(الشك) لعام 2019 عن صخرة الروشة الشهيرة في العاصمة بيروت في 13 و14 تموز المقبل. وجاء الاعلان خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في منتجع “رمال”(ذوق مصبح) السياحي . تقدّم الحضور النائب ألكسندر ماتوسيان ممثلاً وزير السياحة افيديس كيدانيان، رئيس الاتحاد اللبناني للسباحة الدكتور طوني نصار، رئيس الطاقة الوطنية اللبنانية غسان خوري ورئيس الطاقة اللبنانية للسياحة هاني بهنا، البطلة الأوسترالية رهيانان ايفالند الملقّبة بـ”ملكة القفز في المياه”، رئيس وحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني سمير يزبك، امين عام اتحاد السباحة فريد ابي رعد وحشد كبير من رجال الصحافة والاعلام.

ماتوسيان

بداية النشيد الوطني اللبناني فكلمة ترحيبية من عريفة الحفل الاعلامية لما مقدّم، ففيلم وثائقي حول بطولة “ريد بُل للقفز في المياه” التي تلقى النجاح الكبير. الكلمة الثانية للنائب ماتوسيان الذي نقل تحيات الوزير كيدانيان ووجه الشكر الى “ريد بُل” لاختيار لبنان ليكون جولة من جولات البطولة السبع. واعتبر ماتوسيان ان الحدث هو رياضي ويستقطب سياحة دولية بامتياز متوقّعاً آلاف المشاهدين في محيط صخرة الروشة ومتمنياً ان يشهد لبنان المزيد من النشاطات في المستقبل في ظل الاستقرار الأمني الذي يعيشه وطن الأرز ومتمنياً التوفيق لجميع المشاركين.

البطلة ايفالند

ثم عُرض فيلم يلخص مسيرة البطلة رهيانان ايفالند (27 عاماً) الذي لاقى اعجاب الحاضرين. ثم تحدثت البطلة الأوسترالية عن سرورها لوجودها في لبنان مشيرة الى أنها ستشارك في المسابقة في تموز المقبل مضيفة انها ومنذ الصغر كانت شغوفة برياضة القفز في المياه حيث بدأت بالقفز وهي صغيرة عن علو متر ثم 3 امتار وصولاً الى عشرات الامتار حالياً. وذكرت ايفالند انها تتدرب في مسابح أولمبية الى جانب تدريب ذهني وهو اساسي للنجاح. وتابعت “احرزتُ لقب بطولة العالم ثلاث مرات آخرها في تشرين الثاني الفائت وحققت 11 انتصاراً في مشاركاتي ال17 الأخيرة”.

الدكتور نصار

بدوره تحدث رئيس اتحاد السباحة الدكتور نصار فقال” في البداية أود ان اشكر ريد بُل لاختيارها لبنان كجولة ضمن الجولات السبع للبطولة. ومن هنا أنوّه بهذا النشاط الرياضي وأعلن باسمي وباسم اللجنة الادارية للاتحاد وضع كافة امكانات الاتحاد الادارية واللوجستية والفنية والتحكيمية والاعلامية بتصرّف المنظمين لانجاح هذا الحدث الرياضي الكبير. وكاتحاد ندعم هكذا أنشطة ونأمل ان تعمّم في كافة المناطق اللبنانية مع أملي ان يتم انشاء أندية تمارس لعبة القفز في المياه واطالب اللبنانيين بحضور هذا العرس الرياضي الكبير الذي سيعكس صورة جميلة للبنان. ان اتحاد السباحة يدعم اي نشاط من شأنه تنمية وتطوير رياضة السباحة ومتفرعاتها”.

مبارك

الكلمة الأخيرة لرئيس مجلس ادارة “سبورت اند بارتنرز” طوني مبارك الذي نوّه بالدور الذي تلعبه “ريد بل” على الصعيد الرياضي وهي سبّاقة في تنظيم مسابقات رياضية واكتشفت العديد من الرياضيين في عدد من الرياضات مضيفاً ان “ريد بل” نظّمت في العام 2016 عرضاً لسيارات الفورمولا- 1 في بيروت وفي العام 2019 تنظّم مسابقة عالمية في القفز في المياه . واشار الى ان البطولة مؤلفة من سبع جولات على أن يكون لبنان الجولة الخامسة مع العلم ان وطن الأرز هو الوحيد من بين الدول العربية الذي سيستضيف مرحلة من البطولة. وتحدث عن اقامة التدريبات للابطال الأجانب ال24 (رجال وسيدات من نخبة ابطال القفز في العالم) واللبنانيين في 13 تموز المقبل على ان تقام النهائيات ابتداء من الساعة الرابعة من بعد ظهر الأحد الواقع فيه 14 تموز المقبل شارحاً نظام البطولة ونقاطها الى جانب اتخاذ اجراءات من شأنها تأمين سلامة المشاركين خلال قفزاتهم. وكشف مبارك عن قيام المنظمين بحملة تنظيف شاطئ الروشة على أربع مراحل بالتعاون مع Live Love Beirut في 9 و29 حزيران

المقبلو6 تموز و11 تموز المقبلين بمشاركة رياضيي ريد بُل في المرحلة الأخيرة .وتأتي تلك المبادرة بعد قيام اثنين من رياضيي ريد بُل بإطلاق مشروعClean Cliff Projects The والذي يقضي بتنظيف الشواطئ التي تستضيف الحدث. وذكر انه سيتم انشاء مدرجات للجمهور الى جانب مدرج خاص برجال الصحافة والاعلام ومشيراً الى انه سيتم اصدار نشرات اعلامية دورية بالمناسبة. ووجّه مبارك الشكر الى كل من سيساهم في انجاح المسابقة من وزارة السياحة واتحاد السباحة وبلدية بيروت ومحافظ بيروت والقوى الأمنية ورجال الصحافة والاعلام.

وختم مبارك كلامه بأن الأبطال الدوليين سيعقدون مؤتمراً صحافياً قبيل المسابقة سيعلن عن تاريخه لاحقاً.

وفي نهاية المؤتمر الصحافي،قامت البطلة الأوسترالية بقفزات استعراضية في المياه من عدة ارتفاعات لاقت تصفيق الحاضرين .