تجربة النقل الذكي والآمن … مع تطبيق “كريم”

تجربة النقل الذكي والآمن … مع تطبيق “كريم”

تجربة النقل الذكي والآمن … مع تطبيق “كريم”

 

بيروت – (30 أيار2019): شهد تطبيق “كريم” منذ إطلاقه عام 2012 في المنطقة العربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى تركيا والباكستان، إقبالاً واسعاً من قبل الجمهور والمستخدمين في المنطقة، وفي غضون ست سنوات من التأسيس تمكّنت شركة “كريم” من الانتشار والتوسع في تقديم خدماتها في 120 مدينة و15 بلداً، لِتخدم أكثر من 33 مليون مستخدم عبر توظيف أكثر من مليون كابتن يعملون في أسطول “كريم” المنتشر في دول المنطقة، ما يعكس رغبة واهتمام الأفراد بالاعتماد على تطبيق “كريم” لتنظيم شؤون تنقلاتهم اليومية.

 

ومنذ دخولها السوق اللبناني عام 2014، نجحت شركة “كريم” في استقطاب الآلاف من الزبائن، وسجّل تطبيق “كريم” نمواً ملحوظاً في حجز الرحلات وعدد المستخدمين للتطبيق والذي يُقدّر بالآلاف في منطقة بيروت وضواحيها.

 

ويَكمُن السبب وراء هذا الإقبال والنموّ المتسارع في طلب الخدمة عبر تطبيق “كريم”، في سهولة استخدام التطبيق والخصائص المميزة التي يوفرها تطبيق “كريم”، حيث راعت شركة “كريم” أن تقدم خدمة تتميز بالجودة والراحة والأمان عبر تطبيقها “كريم”، بحيث يجد المستخدم كل ما يحتاج من معلومات وبيانات وخيارات لحجز الرحلة في منصةٍ إلكترونية واحدة على جهازه الخلوي.

 

وكي يتمكن المستخدم من الاستفادة من خدمات “كريم”، والدخول في تجربة خدمات نقل حديثة ومريحة مع “كريم”، عليه القيام بالخطوات البسيطة التالية:

  1. تنزيل تطبيق “كريم” عن طريق المتجر المتوفّر على جهاز المستخدم الخلوي،
  2. إنشاء حساب جديد من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أو عبر إدخال البريد الإلكتروني الخاص به ورقم الموبايل إضافةً لبعض المعلومات الأخرى لاستكمال عملية التسجيل،
  3. بمجرد أن يقوم المستخدم بتنزيل تطبيق كريم، عليه أن يتأكد من تفعيل خاصية تحديد الموقع على جهازه الخلوي، والذي سيمكّن البرنامج من تحديد موقع الزبون عند طلب حجز الرحلة، وذلك باستخدام تقنية تحديد المواقع GPS حتى يتمكن الكابتن من تحديد موقع الزبون والوصول إليه في الوقت المُناسب،
  4. قبيل طلب حجز الرحلة، بإمكان المستخدم اختيار نوع المركبة التي تلائم احتياجاته، وعند اختيار نوع السيارة سيظهر للمستخدم إن كانت السيارة متوفرة أم لا،
  5. تحديد الوجهة التي يرغب المستخدم في الوصول إليها،
  6. بعد تحديد الوجهة، على المستخدم الضغط على زرّ طلب السيّارة والتأكد قبل ذلك من تحديد موقعه على الخارطة، ليقوم التطبيق بتحديد موقع الزبون عبر نظام تحديد المواقع GPS وتحديد أقرب كابتن من الموقع، ثم سيظهر على شاشة التطبيق الوقت المتبقي حتى يصل الكابتن إلى موقع الزبون.
  7. بإمكان الزبون مراسلة الكابتن أو الاتصال به عبر الهاتف، أو متابعته على الخارطة، وما هي إلا دقائق قليلة حتّى يصل الكابتن إلى موقع الزبون، وسترسل خدمة “كريم” رسالة نصية لإعلام الزبون بوصول الكابتن.

 

وإضافة إلى سهولة استخدامه، يتّسم تطبيق “كريم” بسمات وخيارات عديدة تجعل من استخدام التطبيق تجربة ممتعة ومريحة للمستخدم، ومن هذه الميزات:

 

  1. حجز الرحلة بشكل مسبق: حيث باستطاعة المستخدم أن يطلب المركبة في وقت مسبق لموعد الرحلة لتصل المركبة إلى موقع الزبون في الموعد المحدّد مسبقاً.
  2. تقييم الرحلة وأداء الكابتن: حيث يوفر تطبيق “كريم” خانة خاصة ليقوم الزبون بتقييم الرحلة بعد وصوله إلى وجهته، كما بإمكانه تقديم أي ملاحظة في الخانة المخصصة للملاحظات لتقوم شركة “كريم” بمتابعة الموضوع مباشرةً.
  3. متابعة مسار الرحلة بشكل مباشر: حيث بإمكان المستخدم مشاركة عائلته وأصدقائه خط سير الرحلة على خارطة تطبيق “كريم”، ليتسنى لهم تتبع مسار الرحلة بشكل مباشر عبر تطبيق “كريم”.
  4. خيارات متنوعة للدفع: فبإمكان الزبون الاختيار بين الدفع نقداً أو عبر استخدام بطاقة ائتمان بعد قيامه بإنشاء حسابه الخاص على تطبيق “كريم”، وبهذه الطريقة لن يضطر الزبون إلى انتظار الكابتن حتى يقوم بخصم المبلغ من البطاقة، بل ستقوم شركة “كريم” بإضافة المبلغ إلى ملف المستخدم على تطبيق “كريم”.
  5. توفير أفضل السيارات الحديثة لنقل الزبائن: بإمكان المستخدم اختيار نوع المركبة التي يرغب في استخدامها حتى يصل إلى الوجهة التي يريدها، حيث يتيح التطبيق أنواعاً مختلفة من السيارات وما على الزبون إلا اختيار ما يناسبه.

 

ولعلّ من أبرز الميّزات التي يوفرها تطبيق “كريم”، هي السلامة والأمان والتي تُعدّ من أهم أولويات شركة “كريم” منذ اللحظة الأولى لقيام الزبون بحجز سيارة عبر تطبيق “كريم”، لذا تتيح الشركة للمستخدمين عبر تطبيقها ميزة تحديد مسار الرحلة باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والذي يضمن الدقة في وصول الكابتن للمستخدم، وإمكانية مشاركة المستخدم مع عائلته وأصدقائه لتتبع مسار المركبة التي يتم اختيارها في الوقت الأصلي. كذلك يتم تزويد المستخدمين بالمعلومات الكاملة المتعلقة بالكابتن، مثل صورته، واسمه، ورقم لوحة سيارته، بالإضافة إلى نقاط التقييم التي حصل عليها الكابتن من قِبل مستخدمين آخرين والذين قاموا بتقييمه بناءً على تجربتهم معه خلال رحلاتهم السابقة.

 

وتتبع شركة “كريم” معايير صارمة في عملية توظيف وتدريب الكباتن، حيث تقدم “كريم” الفرصة لأي شخص مؤهّل ويمتلك رخصة قيادة مركبة سارية المفعول، كي يتقدّم للانضمام إلى أسطول “كريم”، بشرط تلبية المعايير التي حدّدتها “كريم”. وتقوم الشركة قبيل توظيف أي كابتن بالتأكد من رخصة القيادة للمتقدّم ورخصة مركبته، ومواصفات المركبة والتي يجب أن تكون حديثة ومستوفية لشروط سلامة المركبة والصيانة الدورية، والتحقّق من السجل الأمني للمتقدّم بحيث يجب أن يكون الكابتن لائق المظهر، ويحمل رخصة قيادة صالحة، ويصرّح عن السجل الجنائي الخالي من الأحكام، وعلى كل كابتن تقديم شهادة حسن السلوك للسائق موقعة من رئيس البلدية المحلّي إضافة إلى التأمين الإجباري. كما يخضع كل الكابتن لمجموعة من الاختبارات الدقيقة والتدريبات حول كيفية التعاطي مع العملاء وكيفية استخدام التطبيق، قبل تولّي مهامه ليحصل الراكب على أفضل خدمة ممكنة.

وحرصاً منها على الالتزام بجودة الخدمة وتوفير الأمان والسلامة، ترحب شركة “كريم” بآراء المستخدمين لتقوم بتحسين نوعية خدماتها باستمرار. كما تحرص الشركة على تطبيق برنامج التسوق المتخفي      “mystery shopping” للتأكد من تأمين أفضل تجربة للزبائن، إضافة إلى الدعم المتواصل للزبائن والذي توفره الشركة عبر برنامج خدمة الزبائن على مدار الساعة والأسبوع، وبلغات عديدة لتتمكن الشركة من التعامل مع استفسارات وملاحظات الزبائن من جنسيات مختلفة في المنطقة.