تحت شعار “بصحة قلبِك” جمعية يدُنا وDomaine Wardy يطلقان حملة توعية لتعزيز الوقاية من أمراض القلب والشرايين

تحت شعار “بصحة قلبِك” جمعية يدُنا وDomaine Wardy يطلقان حملة توعية لتعزيز الوقاية من أمراض القلب والشرايين

2019-10-09 Off By haidar housseini

بالتزامن مع اليوم العالمي للقلب، أطلقت جمعية يدُنا-مركز صحة قلب المرأة، بالتعاون مع Domaine Wardy حملة توعوية تهدف إلى تعزيز الوقاية من أمراض القلب والشرايين. 

تحت شعار “بصحة قلبِك” ستتزين زجاجات نبيذ Wardy بنصائح وإرشادات حول أمراض القلب والشرايين، بهدف حثّ النساء على محاربة المسبب الأول لوفيات النساء في العالم.

الملصقات الإرشادية تتضمن رسائل توعية حول أهمية اتباع نمط حياة سليم من خلال المحافظة على وزن صحي، وممارسة الرياضة، والسيطرة على نسبة الدهون في الدم، والإقلاع عن استهلاك كافة منتجات التبغ. كما تساهم Domaine Wardy، في هذه الحملة، بتوفير الدعم المادي لجمعية يدُنا- مركز صحة قلب المرأة، من خلال التبرع بمبلغ ألف ليرة لبنانية عن كل زجاجة نبيذ يتم بيعها.

ففي ربوع مدينة زحلة حيث يقع معمل Domaine Wardy، جمعت يدُنا- مركز صحة قلب المرأة، وجوه إعلامية بارزة من مختلف المؤسسات الإعلامية اللبنانية، الذين أمضوا نهاراً مميزاً تعرفوا خلاله على حكاية “دومين وردة” الزحلية القديمة، وتذوقوا منتجاته من النبيذ الفاخر. واضطلع المشاركون على الجهود التي تبذلها الجمعية منذ تأسيسها في العام 2012، لإنقاذ أكبر عدد ممكن من النساء. واستمعوا إلى شرحٍ مفصل عن الدور الذي يلعبه مركز صحة قلب المرأة الذي أسسته جمعية يدنا، والذي يقدم خدمات صحية للنساء من التشخيص إلى العلاج الأولي، إلى جانب برامج التوعية والوقاية.

أمين سرَ جمعية يدُنا- مركز صحة قلب المرأة المحامي فادي كرم، أكد على أهمية هذا التعاون مع Domaine Wardy لنشر وإيصال رسالة التوعية من أمراض القلب والشرايين إلى شرائح واسعة من المجتمع اللبناني. وقال:” لقاؤنا اليوم مع أهل الإعلام وفي هذا المكان المميز، الذي يُعبّر عن تميّز الصناعة اللبنانية، هو دلالة على أهمية تضافر كافة الجهود ومساهمة القطاع الخاص مع الجمعيات الأهلية لتوفير العناية اللازمة لصحة المرأة، التي تُعتبر مدماك أساسي في نموها وحمايتها وتحصين قدراتها”.يُذكر أن النبيذ الأحمر، يحتوي على مضادات الأكسدة “antioxidants”، التي تزيد من مستويات الكوليسترول الجيد المعروف بال- HDL، والتي من شأنها توفير الحماية للشرايين من تراكم الدهون. وتشير الدراسات إلى أن تناول كوب واحد من النبيذ في اليوم، قد يقي من أمراض القلب والشرايين.