المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت يفتتح العيادات الخارجية لمركز مفيد فرّا لأمراض القلب والأوعية الدموية

المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت يفتتح العيادات الخارجية لمركز مفيد فرّا لأمراض القلب والأوعية الدموية

2019-01-25 Off By haidar housseini

المركز الجديد يهدف إلى تطوير الرعاية الصحّية لأمراض القلب والأوعية الدموية في لبنان والمنطقة

 

بيروت في 25 كانون الثاني 2019: تماشياً مع رؤيته للعام 2020، إفتتح المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت العيادات الخارجية لمركز مفيد فرّا لأمراض القلب والأوعية الدموية في مركز حليم وعايدة دانيال الأكاديمي والعلاجي خلال حفل تكريمي أقيم في المركز. ويهدف المركز الجديد إلى تطوير الرعاية الصحّية لأمراض القلب والأوعية الدموية في لبنان والمنطقة من خلال تطبيق أفضل التقنيات، والرعاية عالية الجودة التي تتمحور حول المريض، وآخر الأبحاث والتعليم المتطور.

 

وحضر الحفل نائب الرئيس التنفيذي، مدير المركز الطبي، والمدير المؤسس لمركز القلب والأوعية الدموية في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، االدكتور زياد غزال، ونائب الرئيس التنفيذي للطب والاستراتيجيات الدولية، وعميد كلّية رجا خوري للطبّ في الجامعة الأميركية في بيروت، الدكتور محمد صايغ ورئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري، والمسؤولين التنفيذيين في الجامعة الأميركية في بيروت والمركز الطبي في الجامعة، وعائلة فرّا، وجمع من الشخصيات والأصدقاء.

 

وحول الموضوع، قال الدكتور غزال: “يعكس افتتاح مركز مفيد فرّا للعيادات الخارجية لأمراض القلب والأوعية الدموية التزامنا توفير أحدث الحلول الطبية لمرضانا المحليّين والإقليميين”، مضيفاً: “سيقدّم المركز أكثر خدمات الرعاية بالقلب والأوعية الدموية تطوراً وشمولاً في المنطقة بفضل الأجهزة المتقدمة المتوفرة فيه، متيحاً لمرضى القلب والأوعية الدموية فرصة الإستفادة من أحدث العلاجات من دون الإضطرار للسفر إلى خارج لبنان”.

 

أما الدكتور فضلو خوري فقال: “يمثل هذا المركز رؤية تجسدت من خلال التعاون المستمر مع الشركاء الأفاضل والأسخياء. يشرفنا وبكل فخر أن يكون لنا شركاء مثلكم ملتزمون بالتعليم والرعاية الصحية في هذه الجامعة بما فيه خدمة لبنان والمنطقة وشعبها.”

 

وبالنيابة عن عائلة فرّا قال السيد حازم فرّا: “سيبقى إرثه ليس فقط من خلال اسم على جدار بل أيضاً من خلال النهج الذي اتبعه في حياته، من خلال الإرث الذي تركه لورثته ومن خلال اسمه وسمعته. يشرفنا أن نحمل شعلته إلى افتتاح طابق القلب باسم “مفيد فرّا“، رجل ذو قلب كبير، قلب من ذهب، رجل لمس وكسب العديد من القلوب. إلى الأبد في أذهاننا؛ إلى الأبد في قلوبنا. لترقد بسلام يا أبي.”

 

ومن جهته، قال البروفسور سمير علم، رئيس الجسم الطبي وأستاذ أمراض القلب في كلية الطب في الجامعة الأميركية في بيروت: “يمثل قصور عضلة القلب تحدّياً صحّياً وعبئاً اقتصادياً كبيراً على المجتمعات المحليّة والإقليميّة والعالميّة. وسيساهم مركز مفيد فرّا لأمراض القلب والأوعية الدموية بتوفير خدمات طبية أكثر تطوراً وشمولية لمرضى القلب والأوعية الدموية من خلال الإستفادة من أقسامه المتنوعة التي تشمل الهيكلية الحالية لأقسام أمراض القلب وجراحة القلب والصدر وجراحة الأوعية الدموية وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم”.

 

وستتمحور خدمات مركز مفيد فرّا لأمراض القلب والأوعية الدموية حول المريض وتوفير بيئة من الرعاية الصحية تطبّق أفضل الممارسات التي ستساهم في تمكين المركز الطبي في الجامعة الأمركية في بيروت من تقديم خدمات عالية الجودة، ذات نتائج ملموسة، وفعالية واضحة مما سيؤثر على سياسات الرعاية الصحية محلياً وإقليمياً. كما يهدف المركز إلى تطبيق معايير تدريبية عالية، وتعزيز الأبحاث حول أمراض القلب والأوعية الدموية، وترجمة وتطبيق المعارف وتخزين قاعدة بيانات واسعة لمرضى القلب والأوعية الدموية.