“سامسونج إلكترونيكس” تكشف عن أحدث ابتكاراتها في مجال الطب الإشعاعي

“سامسونج إلكترونيكس” تكشف عن أحدث ابتكاراتها في مجال الطب الإشعاعي

2019-12-11 Off By admin

أعلنت شركة “سامسونج إلكترونيكس” النقاب عن أحدث حلولها ومعداتها للتشخيص الطبي، كاشفة النقاب عن آخر ابتكاراتها من تقنيات التصوير بالموجات فوق الصوتية (الألتراساوند)، والتصوير الرقمي، والتصوير المقطعي المحوري المتنقل (CT)، فضلاً عن ابتكاراتها من البرمجيات الخاصة بهذه التقنيات والأنظمة الطبية، وذلك في إطار مشاركتها في اجتماع 2019 لجمعية الإشعاع التشخيصي في أميركا الشمالية “RSNA 2019” الذي أقيم في مركز ماكورميك للمؤتمرات في مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي الأميركية.

وقد استعرضت “سامسونج إلكترونيكس” حلولها وابتكاراتها الجديدة التي شاركت بها في الاجتماع، ضمن جناح خاص أقامته على هامشه.

وفي تعليق له حول هذا الشأن، قال رئيس أعمال المعدات الصحية والطبية في شركة “سامسونج إلكترونيكس”، والرئيس التنفيذي لشركة “سامسونج Medison للمعدات الطبية”، دونغسو جون: “تواصل سامسونج التزامها بتقديم ابتكارات حقيقية ذات قيمة وكفاءة وفعالية في مجال التصوير الطبي، وذلك استجابةً للاحتياجات المعقدة في مجال الرعاية الصحية.”

 وأضاف جون: “نسعى في سامسونج لمواصلة عملنا على نفس الوتيرة السريعة التي ننتهجها خاصة فيما يتعلق بالابتكار في قطاع التصوير الإشعاعي ورفده بكل ما هو جديد ونافع، بالاستفادة من قدراتنا وإمكانياتنا في مجال معالجة الصور والإشارات، وبالاعتماد على التطورات وعلى التقدم الذي ينطوي عليه الذكاء الاصطناعي الذي نعمل على دمجه في ابتكاراتنا.”

ومن أبرز ما استعرضته “سامسونج” من أجهزة الألتراساوند في جناحها، جهاز “RS85 Prestige” الذي يعتبر الجيل الجديد والتطور الأخير لأجهزة ألتراساوند “RS85″، والذي يأتي بتصميم هندسي جديد كلياً للتصوير، كما يتضمن العديد من المزايا والقيم النوعية المضافة غير المسبوقة.

ومن أهم ما تقدمه أجهزة “RS85 Prestige” ميزة Crystal Architecture™ التي تجمع في بنائها الهندسي بين مزايا كل من تقنية CrystalBeam™ الخاصة بتكوين الشعاع ومعالجة الإشارات بالاعتماد على صفائف من المستشعرات لتوفير دقة ووضوح عالٍ، وCrystalPure™ الذي يعد أحدث محرك تصوير متطور بالموجات فوق الصوتية مع معالجة الصور ثنائية الأبعاد والإشارات الملونة لتوفير أداء رائع وسير عمل فعال في الحالات المعقدة، ودمجها مع ميزة محول S-Vue Transducer™، لتوفر صور غاية في الوضوح.

أما من حيث القيم النوعية المضافية التي توفرها أجهزة “RS85 Prestige”، فتتجلى أبرزها في إمكانية الحصول على عرض تفصيلي دقيق لتدفق الدم على الأنسجة بدقة مكانية وزمانية محسنة مع توفير تصورات ثلاثية الأبعاد وصور وعائية متواصلة وثلاثية الأبعاد بفضل تقنيتي MV-Flow™ التي تكتشف تدفق الدم و LumiFlow™التي تصور هذا التدفق بأبعاد ثلاثية. كذلك، مع هذا الأجهزة المتميزة، يمكن التغلب على مشاكل الظلال في الصور ما يفيد بشكل خاص في تصوير المناطق الرقيقة للغاية وراء الهياكل العظمية بفضل تقنية ShadowHDR™، هذا إلى جانب معالجة الصور وإنتاج صور واضحة وموحدة مع ميزة Speckle Noise Suppression لإخفاء التشوهات، و Edge Enhancement on B-modeلتحسين حواف الصور التي تتضمنهما تقنية PureVision™.

وتخلل المؤتمر عرض أجهزة “سامسونج” للأشعة الرقمية، كجهاز الأشعة السينية الرقمية المتميز “X-ray GC85A” من “سامسونج”، وجهاز الأشعة السينية المتنقل “X-ray GM85” الذي تم منحه شهادة الاعتماد العالمية ATO من برنامج إدارة المخاطر الذي وضعته وزارة الدفاع الأميركية (DOD) للمستوى العالي من لوائح الأمن السيبراني، هذا بالإضافة إلى عرض تشكيلة من كواشف “سامسونج” للأشعة، الجديدة والمحسنة الأداء، والمزوّدة بخصائص تسهّل الاستخدام.

وتمتاز هذه الأجهزة والكواشف بتوفيرها لصور عالية الجودة، تسهم في ضمان الدقة التشخيصية والاعتمادية بفضل احتوائها على تقنية S-Vue™ للفلترة التكيفية وعلى محرك التصوير S-Vue، وهو ما يسهم في تقليل جرعة الإشعاع بالأشعة السينية للمرضى من الأطفال دون المساس بجودة الصورة، وذلك بنسبة تصل إلى 45% لمنطقة البطن، وبنسبة 15.5% لمنطقة الصدر، وبنسبة 27% لفحوصات الجمجمة. كذلك، فإن هذه الأجهزة والكواشف تستخدم لغايات تحديد واكتشاف أية مضاعفات أو تعقيدات في الرئة، وذلك لاعتمادها على برنامج Auto Lung Nodule Detection وهو برنامج التشخيص الذي يعمل بمساعدة الحاسوب وبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي AI، والمصمم لمساعدة الأطباء على استعراض صور الأشعة السينية PA للبالغين.

وإلى جانب ذلك، فإن حلول SMART Center في أجهزة “سامسونج” للأشعة الرقمية تعمل على مراقبة جودة الأصول على مستوى المؤسسات، حيث أنها تقوم بتجميع البيانات من العديد من أجهزة “سامسونج” للأشعة الرقمية ضمن منصة واحدة سهلة الاستخدام، ما يمكّن المستخدمين من تقليل وقت التوقف عن العمل “الوقت الضائع”، وبالتالي التقليل من المهام غير الضرورية من خلال التحكم المركزي في أنظمة الأشعة الرقمية.

وفي ما يتعلق في مجال التصوير المقطعي، سلطت “سامسونج” خلال الاجتماع الضوء على الحالات السريرية الإضافية للتصوير المقطعي المحوسب (mCT) والتي توضح انخفاض وقت الاستجابة من قبل الفريق الطبي أثناء حالات الطوارئ، مثل السكتة الدماغية، الأمر الذي يؤدي إلى تحسين حالة ونتائج المرضى.

كذلك، عرضت “سامسونج” في الجناح الخاص بها خلال الاجتماع، أجهزة تصوير مقطعي متنقلة موجهة لكامل الجسم والرأس، وهي أجهزة BodyTom®، وElite and OmniTom®. ويمكن استخدام هذه الأجهزة متعددة القنوات في مراكز الرعاية، كلما دعت الحاجة إلى التصوير لتحديد استراتيجية علاج مثالية للمريض دون أية قيود من حيث المساحة وتوفر الطاقة الكهربائية اللازمة. أما أجهزة NeuroLogica mCT من “سامسونج”، فيتم استخدامها بشكل روتيني من قبل المؤسسات الرائدة في وحدات العناية المركزة، وغرف الطوارئ، وغرف جراحة العظام والأعصاب، وأجنحة العلاج الإشعاعي الموضعي، وسيارات الإسعاف. هذا وقد قامت “سامسونج” وعبر منصتها Samsung Neurologica، بالتعاون مع شركة Winnebago، بعرض سيارة متنقلة لفحص الرئة، مما سيجعل هذه التكنولوجيا أكثر سهولة في المناطق النائية.

هذا واستعرضت شركة “سامسونج إلكترونيكس” جهاز الكشف عن عدد الفوتونات التي تعتبر جزيئات أولية من الضوء (PCD)، وهو الجهاز الذي يعدّ من أحدث التقنيات التي تقيس الفوتونات المنبعثة من الأشعة السينية. ولا يزال هذا الجهاز قيد التطوير حالياً، ويتمتع بالقدرة على السماح بتحسين الجرعة، مما يسمح للمستخدم بتقليل التعرض للأشعة مع الحفاظ على جودة الصورة، أو زيادة جودة الصورة عن طريق الحفاظ على معادلة الجرعة مقارنة بكاشفات الأشعة المقطعية المستخدمة حاليًا. وبالإضافة إلى ذلك، سيعمل الجهاز على توفير إمكانات لاستخراج البيانات من عمليات توفير الطاقة المتعددة والمساهمة في تحسين فائدة وفعالية تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

هذا وتمكّن زوّار المؤتمر من تجربة الوظائف والحلول المساعدة التشخيصية المتمايزة من “سامسونج” مباشرة في الجناح رقم 4783 (المبنى الجنوبي ، القاعة A). وبالإضافة إلى ذلك، تمكن الحضور أيضاً من تجربة أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي AI من “سامسونج” في المنطقة المخصصة للذكاء الاصطناعي.

ولمزيد من المعلومات حول أحدث ابتكارات ومنتجات “سامسونج إلكترونيكس” في مجال الرعاية الصحية، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني https://www.samsunghealthcare.com.