لقاء اقتصادي- اجتماعي بدعوة من مجلس اساقفة زحلة والبقاع

لقاء اقتصادي- اجتماعي بدعوة من مجلس اساقفة زحلة والبقاع

2020-01-30 Off By admin

ضمن سلسلة اللقاءات التي دعا اليها مجلس اساقفة زحلة والبقاع، عقد في مطرانية زحلة المارونية لقاء اقتصادي – اجتماعي حضره اصحاب السيادة : عصام يوحنا درويش، جوزف معوض، انطونيوس الصوري وبولس سفر، ممثلون عن الجمعية الخيرية الكاثوليكية، كاريتاس، جمعية رسالة حياة، جمعية مار منصور، الهيئة الزحلية،  رئيس جمعية تجار زحلة ، رئيس جمعية تجار البربارة ، عدد من مخاتير زحلة وامين سر مجلس الأساقفة الأرشمندريت ايلي ابو شعيا.

جرى خلال الإجتماع عرض واقع الاوضاع الإقتصادية والإجتماعية و المعيشية الصعبة في زحلة والجوار، وعمل الأبرشيات والجمعيات للتخفيف من هذه الازمة، والاطّلاع على كمية المساعدات المالية والعينية (ادوية، مازوت، ملابس، حرامات، معلبات، حبوب وغيرها….) التي وزعت ولما تزل توزع اكثر من اية سنة مضت من قبل.

 و بعد المناقشة اتخذت القرارات التالية:

 ١- دعوة تجار زحلة والجوار الى تقليص هامش الربح ، وتشجيع المواطنين على شراء الانتاج المحلي الزراعي والصناعي وخاصة الصناعات الزراعية.

 ٢- دعوة المالكين لتخفيض قيمة الايجارات -قدر المستطاع- على الاماكن السكنية او التجارية.

 ٣-  شكر الأندية الزحلية في الإغتراب على مبادراتهم بتقديم المساعدات على اشكالها لأهلهم في زحلة، والطلب اليها بزيادة هذه المساعدات في الأيام المقبلة والتي تعبّر عن شيم واصالة الزحليين ووقوفهم الى جانب بعضهم في الأزمات.

كما تمّ انشاء خلية عمل من الجمعيات الحاضرة لمتابعة الحصول على مساعدات من المنظمات والمؤسسات اللبنانية والعالمية وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين بإشراف مجلس الأساقفة.