جمعية الصناعيين ترحب بتعميم المركزي وتدعو للتوسع بالمهل الزمنية

جمعية الصناعيين ترحب بتعميم المركزي وتدعو للتوسع بالمهل الزمنية

2020-03-23 Off By admin

نوّهت جمعية الصناعيين اللبنانيين برئاسة الدكتور فادي الجميّل بالتعميم الصادر عن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة والموجه الى المصارف والمؤسسات المالية وأوعز بإعطاء قروضا جديدة بفائدة صفر للمؤسسات التي لا تستطيع سداد مستحقاتها عن اشهر اذار ونيسان وايار.
وتوجهت الجمعية في بيان اليوم بالشكر الى كل من رئيس الحكومة حساب دياب ووزير الصناعة عماد حب الله وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة على جهودهم وبالأخص على هذه المبادرة التي تعكس قدرا كبيرا من المسؤولية في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها لبنان والتي من شأنها ان تساهم ولو بجزء بسيط من تسهيل وتسيير اعمال المؤسسات والمحافظة على استمراريتها وديمومة عمل عمالها.
واعتبرت الجمعية انه رغم ان هذه المبادرة التي أتت نتيجة أزمة كورونا تشكل حلا آنيا، الا انها في الوقت نفسه تشكل متنفسا مرحليا للقطاع الصناعي.
وأملت الجمعية ان يتم الاخذ بعين الاعتبار الأوضاع الصعبة والمرهقة التي تمر فيها مؤسساتنا منذ الفصل الأخير من العام 2019 وحتى اليوم ما يجعلها تحتاج وبإلحاح لمرونة أكبر في تطبيق هذه الإجراءات لا سيما لناحية التوسع بالمهل الزمنية خصوصا ان القطاع الصناعي يأتي في الخطوط الامامية لمواجهة كورونا والركيزة الأساسية لتخطي الازمة الاقتصادية والمالية وإعادة البلد الى طريق التعافي والنهوض.
واسوة بكل دول العالم التي اقرت رزما تحفيزية للقطاعات الإنتاجية والقطاعات الاجتماعية، تناشد الجمعية الحكومة باتخاذ إجراءات من شأنها تعليق دفع مختلف المستحقات الى الجهات الرسمية.