حزب التضامن الوطني يصدر بيان بشأن الأحداث في محافظة أرخبيل سقطرى

حزب التضامن الوطني يصدر بيان بشأن الأحداث في محافظة أرخبيل سقطرى

2020-06-21 Off By admin

اليمن :
أدان حزب التضامن الوطني ، ماجرى في محافظة أرخبيل سقطرى من قبل مايسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات العربية المتحدة من سيطرة على مؤسسات الدولة وقصف للمدنيين ويعد ذلك إنقلاب فاضح على الشرعية ،وإتفاق الرياض .

ودعى في بيان له ،  الرئيس عبد ربه منصور هادي ومجلس النواب والحكومة لتحمل مسؤولياتهم  بالوقوف الحازم وعدم الصمت حيال ما يجري انطلاقاً من المسؤولية التاريخية والوطنية للجميع أمام الشعب في الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي اليمنية .  

وحمل قيادة تحالف دعم الشرعية المسئولية الكاملة لما جرى نظراً لحصول هذه الأحداث وغيرها بوجود قواتهم العسكرية في أرخبيل سقطرى ويعد الحزب ذلك مخالفة فاضحة  لأهداف التحالف في اليمن ..
(نص البيان)
………………………………………
بسم الله الرحمن الرحيم

وقف حزب التضامن الوطني أمام الأحداث التى شهدتها محافظة أرخبيل سقطرى اليوم  من قيام المجلس الإنتقالي المدعوم من دولة الإمارات العربية المتحدة بالتمرد على شرعية الدولة اليمنية والإستيلاء على المؤسسات الحكومية ، وعليه فان حزب التضامن الوطني يؤكد على ما يلي:

أولاً: يدين حزب التضامن الوطني ، ماجرى في محافظة أرخبيل سقطرى من قبل مايسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات العربية المتحدة من سيطرة على مؤسسات الدولة وقصف للمدنيين ويعد ذلك إنقلاب فاضح على الشرعية ،وإتفاق الرياض .

ثانيا: يدعو حزب التضامن الوطني الرئيس عبد ربه منصور هادي ومجلس النواب والحكومة لتحمل مسؤولياتهم  بالوقوف الحازم وعدم الصمت حيال ما يجري انطلاقاً من المسؤولية التاريخية والوطنية للجميع أمام الشعب في الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي اليمنية .

ثالثا: يحمل حزب التصامن الوطني قيادة تحالف دعم الشرعية المسئولية الكاملة لما جرى نظراً لحصول هذه الأحداث وغيرها بوجود قواتهم العسكرية في أرخبيل سقطرى ويعد الحزب ذلك مخالفة فاضحة  لأهداف التحالف في اليمن ..