بهية الحريري التقت مدير عام الإقتصاد :  معيشة المواطن وصحته يتقدمان أية أولوية

بهية الحريري التقت مدير عام الإقتصاد : معيشة المواطن وصحته يتقدمان أية أولوية

2020-08-27 Off By haidar housseini

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة محمد ابو حيدر يرافقه رئيس مصلحة الاقتصاد في محافظتي الجنوب والنبطية علي شكرون بحضور رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف .

جرى خلال اللقاء التداول في الشأن الاقتصادي وما يتصل منه خصوصاً بموضوع مراقبة اسعار السلع وتأمين الاحتياجات الحياتية الأساسية وما تقوم به الوزارة على هذا الصعيد . واطلع ابو حيدر الحريري على توجه الوزارة للتعاون مع البلديات بموضوع الرقابة على الأسعار كل ضمن نطاقه ، حيث اثنت الحريري على هذه الخطوة واكدت على اهمية تضافر الجهود تفعيل الرقابة على الأسعار كما على سلامة الغذاء لأن معيشة المواطن وصحته يتقدمان أية اولوية اخرى خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة وخطر جائحة كورونا .

أبو حيدر

وقال ابو حيدر اثر اللقاء “نحن اليوم بزيارة لصيدا وللسيدة بهية الحريري بما تمثل بشخصها الكريم وبالعائلة الكريمة .. تشرفنا بزيارتها حيث أبدت كل استعداد لدعمنا خصوصاً بالنسبة للشكاوى التي نتلقاها مؤخراً كل يوم كوزراة اقتصاد من موضوع غلاء المعيشة الذي يرتد بمفعوله على غلاء السلع وبعض المشاكل التي تتعلق بالمولدات وبسلامة الغذاء وشكاوى المواطنين ، فأبدت السيدة الحريري كل التعاون والحرص الشديد على تعاوننا مع اتحاد البلديات من جهة ومع المتطوعين بالجمعيات من جهة ثانية ليساندوا مراقبي وزارة الاقتصاد بالرقابة على الأسعار . وهذا الشيء اليوم هو نتيجة تكافل وتضامن كله لمصلحة المواطن وفي القريب العاجل سيكون هناك دورة تدريبية من قبل هؤلاء المراقبين لشرطة البلديات ليكونوا هم ايضا يتابعون هذا العمل ولنكن واياهم حاضرين لتفعيل وزيادة عمليات الرقابة من جهة ولنوجه المواطن في كل مدينة وبلدة وضيعة هم فيها على تماس مباشر مع التاجر من جهة ومع المواطن من جهة ثانية لنخفف هذا التشنج الحاصل وان شاء الله هذا كله لخير المواطن ” .