النسائي التقدمي” وNRDC وزّعا مستلزمات الرعاية الشخصية للنساء في الشوف

النسائي التقدمي” وNRDC وزّعا مستلزمات الرعاية الشخصية للنساء في الشوف

2020-09-02 Off By haidar housseini

أطلقت جمعية الإتحاد النسائي التقدمي، بالتعاون مع المركز الوطني للتنمية والتأهيل حملة توزيع حزمة الرعاية الشخصية للسيدات والفتيات. انطلقت الحملة اليوم من منطقة الشوف، على أن تشمل كافة المناطق اللبنانية. وتضمّ حزم الرعاية الشخصية مجموعة من الفوط الصحية اليومية والشهرية.

 

سعيد

وقبل انطلاق سيدات الإتحاد لمباشرة عملية التوزيع تحدثت رئيسة الجمعية منال سعيد في ظل الظروف الإقتصادية والمعيشية المتردية، ومع تراجع القدرة الشرائية للناس بشكل عام وللنساء بصورة خاصة، قد تسقط من لائحة المستلزمات الأساسية بعض المستلزمات الشخصية الاساسية للنساء وفي طليعتها تلك المتعلقة بصحّتها. من هذا المنطلق أطلق هذه الحملة لمساعدة النساء والفتيات على تخطي هذه المرحلة الإقتصادية الحرجة بتأمين واحدة من أدنى الحقوق الإنسانية للنساء.

 

ولفتت إلى أن “هذه المستلزمات توزّع مجاناً بصورة دورية في الكثير من البلدان باعتبارها واحد من الحقوق الإنسانية الأساسية التي لها علاقة مباشرة بكرامة النساء”، مؤكدة “اننا نبذل كل جهودنا للوقوف إلى جانب النساء، كل النساء، في هذه المرحلة الدقيقة، ونأمل من كل المؤسسات والأشخاص المعنيين أن يأخذوا هذا الحق بعين الإعتبار”، وشكرت المركز الوطني للتنمية والتأهيل للمساهمة في إنجاح هذه الحملة”، لافتةً إلى أن “المشروع انطلق اليوم من الشوف وسيشمل مختلف المناطق اللبنانية تباعاً”.

 

فيّاض

بدورها تحدثت الأخصائية الإجتماعية في المركز الوطني للتنمية والتأهيل هناء فيّاض، فلفتت إلى ان “هذا المشروع تم بالتنسيق مع الإتحاد النسائي التقدمي كجمعية فاعلة في المجتمع وخبيرة بقضايا وحاجات النساء فيه، وقد ساعدتنا شركة FDC من خلال التبرع بعدد من الفوط الصحية اليومية، أضافت إليها جمعية الإتحاد النسائي التقدمي الفوط الشهرية وتشاركنا في التوضيب والتوزيع”، وشكرت “سيدات الإتحاد على اهتمامهن بحاجات النساء مؤكدة أن المشروع سيطال النساء والفتيات في كافة المناطق اللبنانية”.