كل قطرة مهمّة وليس فقط في اليوم العالمي للمياه:  ابتكارات “غروهي” تعزّز الإدارة المستدامة للمياه

كل قطرة مهمّة وليس فقط في اليوم العالمي للمياه: ابتكارات “غروهي” تعزّز الإدارة المستدامة للمياه

2019-03-26 Off By haidar housseini

كل قطرة مهمّة وليس فقط في اليوم العالمي للمياه:

ابتكارات “غروهي” تعزّز الإدارة المستدامة للمياه

 

  • الاستخدام المستدام للمياه يلعب دوراً حاسماً في عملية التطوير والابتكار
  • توفّر الأنظمة المائية والصنابير المزوّدة بفيلتر متعة مستدامة وآمنة للمياه
  • الرقمنة تتيح إدارة ذكية ومستدامة للمياه

 

 

بيروت، في 26 آذار 2019تعتبر “غروهي”، العلامة التجارية الرائدة عالمياً بتوفير الحلول المتكاملة للحمامات والتجهيزات الصحّية للمطابخ، المياه مورداً ثميناً لا مجرّد مصدر للمتعة. فالوصول لمياه شرب نظيفة ليس سهلاً على المسوى العالمي، إلاّ أن الموضوع لا يحتلّ سلّم الأولويات نظراً لوفرة المياه في البلدان الصناعية في العالم الغربي. لذا أطلقت الأمم المتحدة اليوم العالمي للمياه المصادف في 22 آذار لتذكير الناس بهذه القضية عبر تبنّي شعار هذا العام: “المياه والصرف الصحّي حق للجميع- من دون استثناء”.

 

الاستخدام المستدام للمياه هو جزء لا يتجزأ من علامة “غروهي” التجارية

لأن “غروهي” هي إحدى الشركات الرائدة عالمياً في قطاع التجهيزات الصحّية، تكمن مهمتها بتطوير تقنيات ذكية تتيح للناس فرصة استخدام المياه بمسؤولية واستدامة. وتُعتبر مقاربة اليوم العالمي للمياه المتمحورة حول توفّر المياه وإدارتها المستدامة جزءًا لا يتجزأ من أهداف الاستدامة التي تلتزم بها علامة “غروهي” التجارية. وحول الموضوع، قال المدير التنفيذي للعمليات في “غروهي” والمسؤول عن ملف الاستدامة على مستوى مجلس الإدارة توماس فوهر: “هدف “غروهي” هو تصميم وتصنيع المنتجات التي تتيح المستخدمين فرصة استهلاك الموارد المائية والطاقة بأمان ومسؤولية. كما أننا نسعى باستمرار للحفاظ على الموارد أثناء عملياتنا التشغيلية وبعدها”.

 

الأنظمة المائية تتيح تجربة مستدامة من دون بلاستيك

يوفّر النظام المائي Blue Home من “غروهي” مياه فوّارة، نصف فوّارة أو عادية تتميّز بمذاقها اللذيذ. وهي منعشة مفلترة ودرجة حرارتها مثالية كمياه شفّة مباشرة من صنبور المطبخ الذي يجمع الراحة وسهولة الإستخدام بأناقة واستدامة، مما ينفي الحاجة لشراء المياه، أو نقل صناديقها أو عبواتها البلاستيكية القابلة لإعادة التدوير. فبفضل Blue، يمكن لعائلة من أربعة أشخاص توفير ما يعادل 600 عبوة مياه بلاستيكيّة سنوياً. كما تنسحب فوائد هذا التوفير على البيئة، حيث تنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 61% مقارنة مع المياه المعبأة مما يقلّل من البلاستيك ومخلّفات التوضيب.

 

الصنابير المزوّدة بفلاتر توفّر مياه شرب آمنة مباشرة من الصنبور حول العالم

في حين أن طعم مياه الشفة مسألة ذوق في عدة مناطق من العالم، إلا أن هناك بلدانًا لا يمكن فيها استخدام المياه مباشرة من الصنبور لكل الأغراض بسبب الجودة غير الكافية للمياه. لذا، غالبًا ما تحل المياه المعبأة مكان مياه الصنبور المتوفرة للاستخدام اليومي في المطبخ. وتتميّز صنابير Blue Pure المزوّدة بفيلتر من “غروهي” باحتوائها أحدث تقنيات الفلترة المتوفرة بنسختين مختلفتين من BWT، ممّا يوفّر المذاق اللذيذ والمياه الآمنة مباشرةً من الصنبور. وتعمل نسخة Ultrasafe على التخلّص من الكلور والمبيدات الحيوية ومبيدات الحشرات والبكتيريا، محوّلة المياه غير الصالحة للشرب في المناطق التي تفتقر لنوعية مياه جيدة إلى مياه صالحة للشرب. ويتيح نظام Blue Pure من “غروهي” استخداماً لا محدوداً لمياه الصنبور التي توفّرها الجهات الرسمية لخدمات المياه في أي مطبخ أو حمّام من دون قيود.

 

الإدارة الذكية للمياه لاستخدام ٍمعتدل

بفضل نظامي الأمن المائي الذكيين Sense وSense Guard من “غروهي”، رسّخت “غروهي” الأسس المتينة لنظامي الأمن المائي والإدارة الذكية للمياه. ففي المستقبل، سيتيح أي ابتكار جديد إمكانية مراقبة نسبة استهلاك المياه في أي منزل أو شقة كما وتتبّع تكاليف المياه والطاقة عبر الحصول على بيان دقيق بهذه التكاليف. فهذه الطريقة تتيح فرصة السيطرة بشكل كامل على مورد قيّم هو الماء، وتوفّر فرصة تكييف أنماط المستهلك وترشيد استخدام المياه. وبالتالي، تُعنى علامة “غروهي”التجارية  باستخدام المياه بحذر وتتيح للعملاء (للزبائن) فرصة اتخاذ قرارات مسؤولة بشأن الاستخدام اليومي للموارد الثمينة من خلال تطبيق الخصائص الرقمية للمنتج.

للمزيد من المعلومات: الصور هنا

للمزيد من المعلومات حول إدارة “غروهي” للاستدامة www.grohe.de/nachhaltigkeit

معلومات مفصّلة عن جميع ابتكارات غروهي GROHE Digital Press Kit

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.grohe.com أو متابعتنا على مواقع التواصل الإجتماعي التالية: FacebookTwitterInstagramLinkedIn و YouTube.