مسودة تلقائية

ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي يشارك في فعاليات المنتدى الدولي الافتراضي لريادة الأعمال

2021-01-09 Off By admin

 شارك ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي في فعاليات المنتدى الدولي الافتراضي لريادة الأعمال الذي أقيم تحت رعاية معالي وزير الاقتصاد الرقمي والريادة وبالشراكة بين مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية ومنظمة سنديان للريادة والتطوير وذلك ضمن احتفالات الأسبوع العالمي للريادة عام 2020. ‏‏

أقيمت فعاليات المنتدى بالتعاون مع العديد من الشركاء في القطاعات الحكومية والخاصة والأكاديمية، وبحضور 120 متحدثًا وخبيرًا، و250 رياديًا وشركة ناشئة، وحوالي 100 مستثمر من خلال 50 جلسة حوارية وورشة عمل. 

ويهدف المنتدى الذي عُقد افتراضيا في نسخته الأولى إلى خلق منصة تسهم بتشبيك وتدريب وتحفيز رواد الأعمال الشباب من الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

خلال افتتاح المنتدى أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد هناندة أهمية دور الريادة للقطاع الأكاديمي ومؤسسات التعليم العالي في تطوير مهارات الابتكار والريادة الرقمية، ودوره في الترويج للكفاءات الريادية والشركات الأردنية الناشئة مشيدا بكل الجهود التي تسعى لتحويل المحنة إلى منحة في ظل جائحة كورونا.

وشارك في المنتدى السيد فادي الداوود المدير التنفيذي لملتقى طلال أبوغزاله المعرفي، كما شارك فيه عدد من الشخصيات الأردنية والعربية منهم سمو الاميرة خلود بنت خالد بن عبدالعزيز من المملكة العربية السعودية ووزير الريادة والتمكين الفلسطيني السيد أسامة السعداوي والدكتور أشرف بني محمد مدير مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية.

وتضمن المنتدى في يومه الأوّل معرضا للشركات الريادية، وحوارات مع قادة أعمال، وورشات تدريبية في مجال الريادة والابتكار، ومسابقة للمشاريع الريادية، وورش عمل لمختصين في قطاع الابتكار والريادة. فيما ركز في يومه الثّاني على حاضنات الأعمال، والصناديق الاستثمارية من الأردن والمنطقة، والجهات المعنيّة بدعم وتمكين ريادة الأعمال المحلية والإقليمية.

وتهدف "سنديان" المنظمة غير الربحية (والتي اختارت مؤخرأ السيد فادي الداوود المدير التنفيذي لملتقى طلال أبوغزاله المعرفي أميناً عاماً لها)،إلى تطوير بـيئة الريادة والتطوير على عدة مشاريع ذات قيمة مضافة للمجتمع المحلي في مجالات ريادة الأعمال، العمل الحر، تمكين الشباب والمرأة، البيئة والزراعة، مختبرات الابتكار والإبداع، وتطوير المجتمعات المحلية من خلال مشاريع تشاركية نوعية، وذلك في إطار إعداد سنديان لملفها التنموي والريادي تحضيرًا للانطلاق الرسمي لها في بداية عام 2021.

 

 

مجموعة قنوات STARLEBANON ووكالة أخبار لبنان LEBANON NEWS
للإعلامي حيدر محمد هادي الحسيني