“فتيات من أجل التّغيير” في شتورة

“فتيات من أجل التّغيير” في شتورة

2018-07-12 Off By haidar housseini

أطلق مجتمع بيروت السينمائي برنامج فتيات من أجل التغيير برعاية وزارتي الدولة لشؤون المرأة وشؤون النازحين بتمويل من منظّمة اليونيسيف ودعم من شركتَي Canon، وAdkom

وتسعى المبادرة إلى تمكين الفتيات من المساهمة في إحداث تغيير إيجابيّ في مجتمعاتهنّ عن طريق إنتاج مواد سمعية-بصريّة.

من هنا، تقوم مجموعة من الأخصائيين بتدريب حوالى ٢٠ فتاة لبنانيّة وسوريّة تتراوح أعمارهنّ بين ١٤ و١٧ سنة، على مدى أربعة أيّام في مناطق لبنانيّة مختلفة مثل: عكار، البقاع، بيروت، والنبطيّة.

والمرحلة الأولى للتّدريب انطلقت من وادي خالد-عكّار الشّهر الفائت بحضور الممثّلة سارة أبي كنعان التي تحدّثت عن مسيرتها الحافلة بالتحديات والنجاحات، وكشفت عن سعادتها للمشاركة في هذه التجربة الإستثنائيّة التي أتاحت لها لقاء فتيات يمتلكن مهاراتٍ قد توصلهنّ إلى مراتب متقدّمة في المجتمع.

عقب التدريب وخلاله ، أعربت المشاركات عن حماستهنّ لإكتساب مهاراتٍ تخوّلهنّ التعبير عن أفكارهنّ ومشاركة هواجسهنّ؛ كما لاحظ المدرّبون تطوّرًا وتجاوبًا إيجابيًّا انعكس على شخصيّات الفتيات وزاد من ثقتهنّ بمواهبهنّ وقدرتهنّ على المساهمة بتغيير المجتمع. المدرّبون ، بدورهم، لم يتوانوا عن نقل المعارف للمشاركات وتزويدهنّ بالتوجيهات والدّعم لإنجاز المواد السمعيّة – البصريّة التي تعتبر محصّلةً عمليّةً لنجاح التّدريب.

والمحطّة التّالية هي شتورة-البقاع من 19 حتى 22 تموز ، على أن تحلّ الممثّلة باميلا الكيك ضيفةً على الورشة.

والمرحلة الثانية ستضمّ حوالى 25 فتاة سيستفدن من التدريب المكثّف الّذي قد يشكّل نقلةً نوعيّة في حياتهنّ.