اللجنة الاعلامية لمجلس الاتحاد العربي تبارك وتهنئ حكومة خادم الحرمين الشريفين بنجاح موسم الحج

اللجنة الاعلامية لمجلس الاتحاد العربي تبارك وتهنئ حكومة خادم الحرمين الشريفين بنجاح موسم الحج

2019-09-02 Off By haidar housseini
وجهت اللجنة الاعلامية لمجلس الاتحاد العربي لبيوت الشباب خالص التهاني و التبريكات لحكومة ‫خادم الحرمين الشريفين بنجاح موسم الحج ١٤٤٠هـ  . وحمل بيان اللجنة تهنئة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز و ولي العهد سمو الامير محمد بن سلمان حفظهم الله ، وأشادت بجهود سفارة المملكة العربية السعودية على ما قدموه لحجاج لبنان عامه ، وحجاج مبادرة امنيه ٢ خاصة .
وثمن رئيس اللجنة  الاعلامي اللبناني طارق أبوزينب  جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين وتعاملها مع ضيوف الرحمن الأمر الذي جعل من فريضة الحج رسالة سلام للتسامح والتعايش، يتفق فيها المسلمون من كل بقاع الدنيا على قلب واحد في مشهد مهيب، يفيض بالرحمة، ويتصدي لدعوات الكراهية بين البشرية. كما أكد أن المملكة العربية السعودية سخرت جهودها ووجهت اهتمامها على رأس قيادتها الحكيمة التي تتفقد وتتابع حركة التفويج والنفرة وتأدية المناسك ، وكذلك الشعب السعودي النبيل الذي شارك حكومته واجبها وتنفيذه متسلحين بالإبتسامة والتعامل الإنساني والذي لا يفرقون فيه بين ضيوف الرحمن .
وكان رئيس اللجنة أحد حجاج مبادرة “أمنية 2” التي أطلقتها سفارة خادم الحرمين الشريفين في لبنان بمتابعة سفير المملكة العربية السعودية في لبنان الاستاذ وليد بن عبد الله بخاري ، للحجاج من ذوي الظروف الخاصة والمستعصية، الذين سهّلت السفارة أمور حجهم بدءًا من التأشيرات المجانية، وصولاً إلى السعودية، وتأدية مناسكهم، ومتابعة زيارة الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
ووصف “أبوزينب ” أن هذه الخدمات ‏التي تقدمها حكومة المملكة لضيوف الرحمن لا تقدر بثمن، تقدمها الحكومة السعودية الرشيدة للحجاج كافة مجانًا، بدءًا من ‏التأشيرة المجانية، وخدمات الاستقبال والجوازات بمداخل السعودية، والخدمات الصحية وخدمات الأمن والأمان، والأغذية والخدمات الإنسانية”.
وثمّن “أبو زينب” جهود الجهات المشاركة في الحج ونجاحه ، ودور التواصل الحكومي في وزارة الإعلام، وإعلام عدد من الجهات كوزارات الداخلية ، والحج والعمرة ، والصحة ، والدفاع المدني ، ورئاسة الحرمين، والكشافة وغيرهم من الوزارت والتي تعمل على مدار الساعة خدمة لضيوف الرحمن .