إل جي تعلن عن النتائج المالية للربع الثالث من العام 2022

إل جي تعلن عن النتائج المالية للربع الثالث من العام 2022

2022-11-02 Off By haidar

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن مجموع الإيرادات الموحدة للربع الثالث من عام 2022 بقيمة 21.2 تريليون وون كوري، وذلك بزيادة قدرها 14.1 في المائة عن نفس الربع من العام الماضي، وأعلى مجموع إيرادات ربع سنوية في تاريخ إل جي إلكترونيكس. وقد بلغ الربح التشغيلي للربع الثالث 746.6 مليار وون كوري، بزيادة 25.1 في المائة عن نفس الربع من العام الماضي.

في الربع الثالث لعام 2022، سجلت الشركة نموًا في الإيرادات وذلك بسبب زيادة في مبيعات الأجهزة المنزلية المتميزة منها فئات الأجهزة الجديدة وقطع غيار السيارات. ومع ذلك، وبالنظر إلى التكاليف غير المتكررة التي تم تكبدها العام الماضي، فقد انخفضت الأرباح التشغيلية بسبب ضعف الطلب الناجم عن التباطؤ الاقتصادي العالمي.

أعلنت شركة& Air Solution LG Home Appliance عن مجموع إيرادات بلغت 7.5 تريليون وون كوري في الربع الثالث لعام 2022، وذلك بزيادة قدرها 5.8 بالمائة عن نفس الربع من العام الماضي، مما أعاد تسجيل أعلى مجموع إيرادات في الربع الثالث على الإطلاق لوحدة الأعمال. والجدير بالذكر أن الأرباح التشغيلية البالغة 228.3 مليار وون كوري كانت أقل من العام الماضي بسبب زيادة الاستثمارات التسويقية وارتفاع تكاليف الخدمات اللوجستية. أما زيادة الإيرادات فمرتبط بالمبيعات القوية للتطبيقات المتميزة ومنها فئات الأجهزة الجديدة مثل منتجات النظافة التي تستخدم تقنية البخار في المناطق الرئيسية في أمريكا الشمالية وأوروبا.
تخطط وحدة الأعمال لمواصلة زخمها من خلال تحسين القدرة التنافسية للمنتجات المتميزة وتقوية تشكيلتها الشاملة، جنبًا إلى جنب مع إدارة هيكل التكلفة لتعزيز نسب الأرباح.

سجلت شركة LG Home Entertainment مجموع إيرادات بلغت 3.7 تريليون وون كوري في الربع الثالث لعام 2022 وخسارة تشغيلية بلغت 55.4 مليار وون كوري، وهو ما يعكس زيادة الاستثمارات استجابةً للمنافسة الشديدة في السوق. ستركز إل جي عبر استراتيجية الترفيه المنزلي على إدارة نفقات التسويق بفعالية وتعزيز قطاع التلفزيون المتميز، بالإضافة إلى إدارة المخزون الذكي.

بلغت نسب مبيعات شركة LG Vehicle Solutions Company في الربع الثالث من عام 2022 2.3 تريليون وون كوري، وذلك بزيادة قدرها 45.6 بالمائة عن نفس الفترة من عام 2021، مسجلة أعلى إيرادات ربع سنوية لوحدة الأعمال. كما بلغت الأرباح التشغيلية للربع الثالث من عام 2022 96.1 مليار وون كوري بحيث ارتفعت نسب المبيعات بشكل كبير تبعاً للاستجابة الاستباقية على الطلب المتزايد من شركات صناعة السيارات من خلال إدارة سلسلة التوريد بكفاءة. ستواصل الشركة بناء علاقات قوية مع شركات صناعة السيارات العالمية والعمل على زيادة نسب الأرباح من خلال إدارة هيكل التكلفة بكفاءة.

سجلت شركة LG Business Solutions Company مجموع إيرادات في الربع الثالث من عام 2022 بلغت 1.4 تريليون وون كوري مع خسارة تشغيلية بلغت 14.4 مليار وون كوري، ناتجة عن ارتفاع تكاليف المواد الخام وزيادة تكاليف الخدمات اللوجستية العالمية. كما ارتفعت الإيرادات بنسبة 9.7 في المائة عن العام الماضي إلى حد كبيرعلى خلفية انتعاش قطاع B2B. تخطط الشركة لاستهداف قطاع B2B من خلال تطوير حلول أكثر تخصيصًا وتوسيع مجموعة منتجاتها لتحقيق نمو مستقر، إلى جانب استقرار توريد المكونات الرئيسية، وخفض التكاليف بشكل فعال وإدارة الموارد بشكل أكثر كفاءة.