روسيا تستضيف أسبوع موسكو للعمارة الداخلية والتصميم

روسيا تستضيف أسبوع موسكو للعمارة الداخلية والتصميم

2022-11-11 Off By haidar

للمرة الأولى في تاريخها، استضافت العاصمة الروسية أسبوع موسكو للعمارة الداخلية والتصميم والذي أقيم في الفترة ما بين 1 حتى 6 نوفمبر، وقد لاقى المعرض أصداء لافتة حيث جذب أكثر من 350 شركة من روسيا وكازاخستان وكوريا الجنوبية والهند وفيتنام وتونس ومصر.

كانت أجنحة معرض VDNH 55 و 57، وDigital Business Space ، ومراكز التسوق، والمتاحف والمباني التاريخية في المدينة مركز الجذب في المعرض حيث تدفق الزوار على المدرجات لإلقاء نظرة على بعض شركات التكنولوجيا المتخصصة في التصميم الداخلي ومواد التشطيب ومستلزمات الديكور.

واستقطب هذا الحدث أكثر من 200,000 زائر تمتعوا  بفرصة تجربة والتعرف على أحدث إنجازات الشركات الروسية في مجال التصميم الداخلي والمعماري وإنتاج الأثاث والعمارة الداخلية والديكور وتصنيع مواد التشطيب والبناء.

كما شارك أكثر من 200 خبير ورائد عالميًا من مختلف المجالات خبراتهم المهنية والعملية في إطار برنامج أعمال المعرض وكان من بينهم المصمّم ومهندس الديكور العالمي المصري الأمريكي كريم رشيد، والمعماري يوسوكي تاكاهاشي (اليابان)، ديبورا منديز وإيغور ماسيدو (تيترو/البرازيل)، وأمير كابولوف (كازاخستان)، وآشوت وأرمين سنخشيان (أرمينيا) ، وصوفيا جيزرسكايا (أوزبكستان).

وكان خبراء الصناعة البارزون من الصين – ديفيد تشين (URBAN REVIVO) ودوغلاس نيوكيرك (مهندس معماري ومصمم داخلي) وتيو روخاس (براندون) وبيلي إليوت وونغ (WONGBRAND.design) – من ألمع أسماء المتحدثين في أسبوع موسكو للعمارة الداخلية والتصميم.

شهد هذا المعرض إبرام 18 اتفاقية بين مختلف الشركات ومراكز التطوير، بما في ذلك اتفاقية تعاون بين National Pulse LLC (الإمارات العربية المتحدة) و Rocket Group LLC لدخول السوق الإماراتية بحجم شحن إجمالي قدره 90،000،000 درهم إماراتي  (أي ما يعادل 1.5 مليار روبل روسي).

كما وقعت مجموعة KED مع مجموعة Mass للأثاث والتصميم (تركيا) اتفاقية تعاون لتسليم أثاث بقيمة 90,000,000 درهم إماراتي (أي ما يعادل 1.5 مليار روبل روسي).

استضاف المعرض أكثر من 85 مركزاً تجارياً في موسكو ، والذي شارك فيه أيضًا شركات رائدة من مناطق روسية أخرى. كما وفر الحدث للزوار اكتشاف ما يمكن أن تقدمه الشركات الروسية.

وقد كان المعرض خطوة مرحب بها حيث اعتبره العديد من المشاركين أنه فرصة لتسريع تطوير قطاع التصميم والعمارة الداخلية ككل. كما أتاح للأفراد والشركات المشاركة لاكتشاف الفرص الناشئة لإبتكار منتجات جديدة بالإضافة إلى تعزيز الشراكات التجارية الحالية مع الشركات المصنعة الأخرى.

وكانت Yandex.Market  الشريك الأساسي لأسبوع موسكو للعمارة الداخلية والتصميم وكانت المسؤول عن تلقي طلبات الحصول على أثاث والديكور والمواد الأخرى من الشركات المصنعة العارضة، مع تطبيق خصم خاص على كل منها. وأدار المعرض أيضًا ركناً في جناح VDNH 57 ، حيث قدم أحدث حلوله لتجربة تسوق مريحة عبر الإنترنت.

أقيم أسبوع موسكو للعمارة الداخلية والتصميم بدعم من منظمة روسيا الغير ربحية لاتحاد المصممين الروس ووزارة ريادة الأعمال والتنمية المبتكرة في موسكو.

 

 

 

* المصدر: “ايتوس واير”