إل جي تقدّم تلفزيون المستقبل مع أوّل تلفزيون أو ال اي دي OLED في العالم

إل جي تقدّم تلفزيون المستقبل مع أوّل تلفزيون أو ال اي دي OLED في العالم

2019-01-23 Off By haidar housseini

إل جي تقدّم تلفزيون المستقبل

مع أوّل تلفزيون أو ال اي دي OLED في العالم

 

 

التصميم المتغيّر الرائع وتقنيّة  THINQ AIمع معالج الجيل الثاني ألفا ٩  Alpha 9 Gen 2 Processor

يقدّمان تجربة مشاهدة جديدة بالكامل

 

 

بيروت23  كانون الثاني 2019 – إل جي إلكترونيكس تدخل عالم الجيل الجديد من التلفزيونات في معرض CES 2019 مع تقديمها التلفزيون الأوّل في العالم القابل للطيّ بتقنيّة OLED. ويعطي تلفزيون إل جي المميّز بتقنيّة OLED ومن طراز R (طراز 65R9)معنًى جديداً للتلفزيون مع عامل التصميم المتغيّر الذي أصبح ممكناً بفضل تقنيّة OLED الرائدة في الصناعة. ولا يقتصر منتج إل جي هذا على إظهار البراعة الهندسيّة، بل ويتمتّع بجودة الصورة والصوت التي لا تضاهى، كلّ ذلك في تصميمٍ يمنح مشاهدي التلفزيون المنزلي إمكانيّاتٍ لا متناهية في تصميم مساحة المشاهدة المثاليّة.

 

ومنذ بداية العصر الحديث، ازدادت أحجام شاشات التلفزيون مع تحسّن الصورة. وقد طلب المستهلكون تجربة مشاهدة أكثر غمراً، فجاءت النتيجة على شكل مستطيلٍ أسودٍ كبيرٍ يتّخذ مساحة كبيرة من الغرفة حتّى عندما لا يكون التلفزيون مشغّلاً. حتّى أنّ أجهزة التلفزيون الأكثر تطوّراً لم تنجح يوماً في تقديم التباين أو درجات الأسود الغامقة التي طلبها المستهلكون. وكان المصنّعون يتسابقون لإصدار شاشاتٍ أصغر حجماً، في محاولةٍ لجعل أجهزة التلفزيون الكبيرة أقلّ ظهوراً، مع التركيز على تصاميم مريحة قدر الامكان.

 

مع تقديم تلفزيون إل جي المميّز بتقنيّة OLED ومن طراز W العام الماضي، بدّدت إل جي المفهوم التقليدي للتلفزيون مع التركيز على بساطة الشاشة. وأثبت تلفزيون إل جي الذي أُطلقت عليه تسمية “التلفزيون في سمك الورقة”، أنّه قادرٌ على تقديم أداءٍ ودقّةٍ وجمالٍ في آنٍ واحد. وذهبت جهود إل جي الحديثة بهذا الانجاز إلى مستوًى جديد، فابتكرت تلفزيوناً بشاشةٍ عرضٍ تبدو وكأنّها تظهر من العدم وتختفي، وهو ابتكار ثوريّ يبدو وكأنّه يتّحدى المنطق. أمّا بالنسبة للـ R” في تلفزيون إل جي المميّز بتقنيّة OLED من طراز R، فهو يتمحور حول خلق ثورةٍ(Revolution)  في مجال الترفيه المنزلي وإعادة تعريف المساحة من خلال قدرتها على الارتفاع والطيّ بكبسة زرٍ واحدة.

 

لذا، فإنّ التلفزيون القابل للطيّ بتقنيّة OLED أتى ليقلب المقاييس، فيحرّر المستخدمين من التقيّد بالجدار ويتيح لهم المجال لتنظيم مساحتهم الشخصيّة التي لم تعد بحاجة لأن تكون مخصّصة حصريّاً لمشاهدة التلفزيون. وتتيح قدرة تلفزيون إل جي المميّز بتقنيّةOLED ومن طراز R على تحويل نفسه إلى ثلاثة خيارات عرض مختلفة – الرؤية الكاملة Full  View والرؤية الجزئيّة Line View والرؤية المحجوبة Zero View – للزبائن استخدام التلفزيون بطرق كانت مستحيلة قبل تطوير تقنيّة OLED.

يقدّم خيار الرؤية الكاملة تجربة مشاهدة على شاشةٍ كبيرة تكشف عن المدى الكامل للتباين والعمق والواقعيّة التي أصبحت مرادفاً لجميع أجهزة تلفزيون إل جي. أمّا جودة الصورة الذكاء الاصطناعي الرائعة وجودة الصوت التي يدعمها الجيل الثاني من معالج الجيل الثاني ألفا ٩ Alpha 9 Gen 2 Processor  الذكي وحساب التعلّم العميق، تضع هذا التلفزيون المذهل في فئة خاصّة به. يمكن للمستخدمين استعمال صوتهم لإنجاز المهام من خلال Amazon Alexa، وهي إضافة جديدة إلى مجموعة عام 2019 من أجهزة تلفزيون إل جي بتقنيّة الذكاء الاصطناعي، وكذلك دعم Apple AirPlay 2 و HomeKit. مع دعم AirPlay 2، يمكن للمستخدمين تشغيل مقاطع الفيديو بسهولة من iTunes وغيرها من تطبيقات الفيديو والموسيقى والصور ومباشرةً من أجهزة آبل الخاصّة بهم مع على تلفزيون إل جي المميّز بتقنيّة OLED من طراز R الخاصّ بهم. ومع دعم Apple HomeKit، سيكون الزبائن قادرين على التحكّم في تلفزيون إل جي الخاص بهم باستخدام تطبيق المنزل أو عن طريق سيري Siri .

 

أمّا خيار الرؤية الجزئيّة، فيخوّل تلفزيون إل جي المميّز بتقنيّة OLED من طراز R التسجيل جزئيّاً، ما يسمح بإدارة مهامّ محدّدة لا تتطلّب شاشة التلفزيون الكاملة. في الرؤية الجزئيّة، يمكن للمستخدمين الاختيار من بين الميّزات مثل الساعة والإطار والمزاج والموسيقى والصفحة الرئيسية للوحة التحكّم. فبإمكانك استعمال الساعة للتحقّق من الوقت والطقس بشكلٍ سهل وسريع، أو استخدام الإطار للاستمتاع بالصور العائليّة المشتركة من الهاتف الذكي أو استخدام المزاج لخلق جو أكثر استرخاءً.

 

أمّا عند استعمال خيار الرؤية المحجوبة، فإنّ كامل الـ 65 بوصة من تلفزيون إل جي المميّز بتقنيّة OLED من طراز R، محجوبة عن الرؤية ومطويّة بعيداً في قاعدة التلفزيون. حتى في خيار الرؤية المحجوبة، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالموسيقى والمحتويات الصوتيّة الأخرى التي تنبثق من نظام الصوت Dolby Atmos 4.2 بقوّة 100 واط. وتتجلى بوضوح الجودة الممتازة في الوحدة بكاملها، انطلاقاً من علبة الألومنيوم الملمّع إلى غطاء مكبّر الصوت المميّز المصمّم من قبل شركة كفادرات Kvadrat الدانماركيّة.

 

إنّ جميع زوّار معرض2019  CES مدعوّون من 8 إلى 11 يناير للتوقّف على الكشك رقم ١١١٠٠ في مركز لاس فيغاس للمؤتمرات، لتجربة تلفزيون إل جي المميّز بتقنيّة OLED من طراز R.