للسنة الرابعة على التوالي حملة دفى بالتعاون مع بنك مصر لبنان تجمع المساعدات للعائلات المحتاجة  نداء وطني تحت شعار “من خيرك ساعد غيرك”

للسنة الرابعة على التوالي حملة دفى بالتعاون مع بنك مصر لبنان تجمع المساعدات للعائلات المحتاجة نداء وطني تحت شعار “من خيرك ساعد غيرك”

2019-01-25 Off By haidar housseini

قامت حملة دفى بالتعاون مع بنك مصر لبنان ش.م.ل بإطلاق النسخة الرابعة من المبادرة  السنوية لجمع المساعدات، التي تدعو من خلالها اللبنانيين للمساهمة في مساعدة أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة في جميع المناطق اللبنانية. الحملة تهدف الى تقديم المساعدات والتبرعات العينية والتي تشمل الملابس والبطانيات والمواد الإلكترونية والمنزلية والكتب والقرطاسية والمواد الغذائية. وكانت دفى قد أعلنت عن إطلاق مرحلة جمع المساعدات في جميع المناطق اللبنانية تحت شعار ” من خيرك ساعد غيرك”.

 

وقد جرى جمع المساعدات والتبرعات العينية يوم الأحد 2 تشرين الأول 2018 في ساحة الشهداء، حيث قام ناشطوا الحملة بالإضافة الى ما يزيد عن 1000 متطوع بإستلام المساعدات وفرزها. وعملوا على تنظيم كافة الأمور اللوجيستية لمرحلة توزيع المساعدات على العائلات المحتاجة على كافة الأراضي اللبنانية.

 

وتميزت نسخة الحملة لهذا العام بتلقي ما يقارب 8000 مادة غذائية و403 الآف قطعة ملابس، بالإضافة الى 1000 بطانية و1000 لعبة وحوالي 1000 صندوق من الأدوية، وعدد من الكراسي المتحركة لذوي الإحتياجات الخاصة.

 

وكانت حملة دفى قد انطلقت في شهر تشرين الثاني الماضي، حيث وزعت صناديق مخصصة للحملة على البلديات والمدارس والجامعات والمنظمات الغير حكومية وعدد من الشركات الصغيرة. وقد جرى تجميع كل المساعدات المجمعة من هذه الصناديق الى جانب المساعدات التي تم تجميعها في ساحة الشهداء، حيث  وزعت عبر شاحنات مجهزة إلى العائلات المحتاجة في جميع المناطق اللبنانية.

 

فادي الداعوق، المدير العام التنفيذي في بنك مصر لبنان ش.م.ل. أعرب عن سعادته بمشاركة البنك في دعم الحملة للسنة الرابعة على التوالي، بالقول: “نقدر في بنك مصر لبنان  ش.م.ل المجتمع الذي نعيش فيه ونتطلع دائماً الى مد يد العون الى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع. علاوةً على ذلك، تتناغم حملة دفى مع رؤيتنا حيث تجمع المواطنين اللبنانيين جنباً الى جنب لإحداث فرق ومعالجة الفقر الذي يعاني منه فئات متنوعة من مجتمعنا. لهذا نفتخر بدعمنا وتبنينا لحملة دفى لتصبح برنامج المصرف الرئيسي للمسؤولية الإجتماعية، ونأمل أنه مع مرور كل عام يمكننا زيادة عدد الأشخاص المشاركين”.

 

النائب بولا يعقوبيان مؤسسة #حملة_دفى علقت على نجاح الحملة واستمراريتها بالقول: “يكمن السر وراء  حملة دفى كونها حملة قائمة على شبكة دعم قوية لا تزال تنمو بشكل إيجابي كل عام. وقد نجحت هذه المبادرة في جمع المواطنين اللبنانيين من جميع أنحاء البلاد، حيث تمكّنا من المساهمة بمواد أساسية لعدد كبير من العائلات المحتاجة. وإننا على يقين بأن هذه النوع من الجهود سوف يستمر في النمو والانتشار في جميع أنحاء البلاد. ونحن في غاية السعادة لحجم الدعم والتبرعات العينية التي استطعنا جمعها، ونأمل حقاً أن نحقق المزيد في السنوات المقبلة”.