“إل جي” المشرق العربي تستضيف ندوة تقنية حول الطاقة الشمسية

“إل جي” المشرق العربي تستضيف ندوة تقنية حول الطاقة الشمسية

2020-02-19 Off By admin

استضافت شركة “إل جي” المشرق العربي ندوة تقنية حول الطاقة الشمسية في فندق هيلتون- بيروت، حيث دعت كبير المديرين في LG Solar في آسيا، الشرق الأوسط وأفريقيا السيد فيل لي. وناقش السيد لي، الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عاماً في “إل جي”، موضوع صناعة ألواح الطاقة الشمسية بالإضافة إلى الحلول التي تقدمها LG Solar للمنطقة، فضلاً عن شرح فوائد LG Solar للشركات والأسر. وفي هذا الإطار، فإن أهداف الندوة كانت توفير المعلومات لشركاء عمل LG في لبنان ومعالجة أسئلتهم المختصة بأنظمة الطاقة الشمسية.

وفي السياق، تزايد الوعي حول الطاقة المستدامة والمعيشة على مستوى العالم، مع ارتفاع الطلب على الأنظمة الشمسية سنوياً، ومع نمو متوقع قدره 20 ٪ في عام 2020. في الواقع، لا تتسبب الألواح الشمسية بانبعاثات ملوّثة، كما أنها تنتج طاقة نظيفة ومتجددة. ووفقاً لمركز أبحاث “Agora Energiewende” الذي يتخذ من ألمانيا مقراً له، فإن انخفاض كلفة إنتاج الطاقة الشمسية سيجعلها أرخص مصدر للكهرباء في غضون 10 سنوات فقط. كما ذكر السيد فيل لي أن “أنظمة الطاقة الشمسية تتمتع بفوائد مستدامة ملموسة على المديين القصير والطويل. فينعكس استخدام الطاقة الشمسية بشكلٍ مباشر على توفير التكاليف في فواتير الكهرباء على المدى القصير. أما على المدى الطويل، فستخلق الطاقة الشمسية بيئة مستدامة وتحسنها عن طريق تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتعزز الطاقة النظيفة والمتجددة، وتحسّن جودة الهواء”.

تعد LG Solar حالياً واحدة من الشركات الرائدة في مجال الطاقة الشمسية، فهي تمتلك مجموعة متنوعة ومتينة من حلول الطاقة الشمسية، توفر “إل جي” من خلالها ألواح شمسية حديثة وذات كفاءة عالية. وقد زوّدت لوحات الطاقة الشمسية المستدامة وطويلة الأجل والمستدامة في مجال الطاقة من “إل جي” الشركات والأسر بفوائد مالية وبيئية أكثر ارتفاعاً من البدائل التقليدية.

وقدّم السيد فيل لي للمشاركين خلال ندوة LG Solar، وحدة الطاقة الشمسية الجديدة من LG NeON® R وNeON® 2.

LG NeON® R هي وحدة ألواح مكونة من 60 خلية ومزودة بأحدث تقنيات توليد الطاقة. وتتميز هذه اللوحة بميزات مثل الطاقة والمتانة العالية، التصميم الجميل للسقف ومعامل درجة الحرارة المحسّنة. تصل أحدث طرازات لوحات LG NeON® R إلى 390 واط (كفاءة 22.6٪)، وتضمن أداءً يصل لنسبة 90.8٪ بعد 25 عاماً، كما أنها من بين الألواح الشمسية الأكثر كفاءة في استخدام الفضاء في السوق.

أما بالنسبة للـNeON® 2، فقد تم الاعتراف بها كوحدة الطاقة الشمسية الأكثر مبيعاً في السوق من “إل جي”، وهي تعتمد تقنية Cello، التي تحل مكان ثلاثة قضبان بـ12 سلكاً رفيعاً لتعزيز إنتاج الطاقة والمتانة. وتصل إلى 420 واط (20.3% كفاءة) وتتميز بأداء مضمون بنسبة 90.1 ٪ بعد 25 عاماً. كما أنها تتميز بمتانتها وأدائها في ظل ظروف بيئية حقيقية وتصميم مناسب للأسطح.

من جهته، يقول مدير فرع LG في لبنان السيد جون هوا جيونغ: “نحن في LG ملتزمون باستدامة البيئة، وضمان أن تكون كل خطوة نتخذها أقرب إلى تحويل مجتمعنا نحو مجتمعٍ مستدام ومرن. لذلك، لا شك في أنه من واجبنا رفع الوعي حول فوائد الطاقة الشمسية، خصوصاً في البلدان النامية مثل لبنان”.

لمزيدٍ من المعلومات حول منتجات LG Solar وحلولها، الرجاء زيارة:

www.lg.com/us/business/solar